"دعم الأدوية مستمرّ".. الأبيض: مصلحة المواطن أولوية

 استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم، وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، برفقة المستشارين الشيخ باسم غانم والدكتورة نادين هلال ورئيسة دائرة الإحصاءات الصحية في الوزارة هيلدا حرب، وجرى التداول في الواقع الصحي العام في لبنان في ظل الظروف الراهنة، والدور الذي تضطلع به الوزارة بهذا الخصوص، حيث اطلع وزير الصحة شيخ العقل على الخطط التي تقوم بها الوزارة من اجل تطوير التقديمات الصحية للمواطنين.

وإثر اللقاء لفت الأبيض إلى أنَّ "الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان خصوصًا الأزمة الاقتصادية تنعكس سلبًا على أداء المؤسسات العامة إلا أن ذلك لا يشكل عائقًا أمام العمل الدؤوب والمستمر للبحث عن حلول".
 
وأعلن في هذا المجال أن "الموازنة الجديدة الجاري النقاش في شأنها في مجلس النواب ستؤمن ميزانية اكبر لوزارة الصحة العامة مما سيسهم بتأمين تغطية صحية افضل للمواطنين". 
 
كما لفت إلى أنَّ "وزارة الصحة تعمل على مشاريع عدة لتطوير مراكز الرعاية الأولية بالتعاون مع شركاء دوليين من بينهم البنك الدولي، حيث تسعى الوزارة لأن تؤمن من خلال هذه المراكز سلة من الأدوية والخدمات الصحية المنخفضة الكلفة".
 
ورداً على التساؤلات في شأن رفع الدعم كلياً عن أدوية الأمراض السرطانية، أكد الأبيض أن "الدعم لا يزال مستمرًا والوزارة تعمل مع المرجعيات المالية الرسمية لتوجيه الدعم والاستمرار بتأمين الدواء للمواطنين".

وجدد قوله بأن "صحة المواطن وتحقيق المصلحة العامة أولويتان دائمتان في الوزارة".